.::||[ آخر المشاركات ]||::.
جَنَى وجِنينة في اللغة واللهجا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     منقول - تعال شوف ناس الصين بش... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 50 ]       »     بمزيد من الحزن والأسى تنعي منت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 108 ]       »     بمزيد من الحزن والأسى تنعي منت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 39 ]       »     بمزيد من الحزن والأسى تنعي منت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 125 ]       »     الحِسُّ بمعنى الصوت في اللغة و... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 101 ]       »     في رثاء حسن "التوم" معلم القوم [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 77 ]       »     بمزيد من الحزن والأسى تنعى منت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 65 ]       »     من قضايا الاقتصاد السياسي لمشر... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 112 ]       »     برلماني يتلقى تهديدات بعد دعوت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 252 ]       »    



الإهداءات

العودة   منتديات وادي شعير الأقسام العامة المنتدى العام

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

عمر محمد الأمين
:: عضو نشـــط ::
رقم العضوية : 3
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 3,057
بمعدل : 0.98 يوميا

عمر محمد الأمين غير متواجد حالياً عرض البوم صور عمر محمد الأمين



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رئيس الوزراء: مشروع الجزيرة لم ينهار والصدمة ما نقوم به الآن - منقول
قديم بتاريخ : 10-24-2018 الساعة : 11:13 AM

رئيس الوزراء: مشروع الجزيرة لم ينهار والصدمة ما نقوم به الآن


• وأكد ان ما حدث ليس انهياراً وانما زراعة المشروع فوق طاقته التصميمية!!؟؟؟
• الزراعة الجائرة أضعفت مشروع الجزيرة!!!


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

++++++
الخرطوم: سعاد الخضر
أقر رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية معتز موسى، بأن ما تقوم به الحكومة من السياسات الاقتصادية الأخيرة يمثل الصدمة التي ذكرها في تصريحات سابقة، وقلل في الوقت ذاته من الانتقادات التي وجهت للحكومة حول تردي الأوضاع في مشروع الجزيرة، وأكد ان ما حدث ليس انهياراً وانما زراعة المشروع فوق طاقته التصميمية بسبب الزراعة الجائرة والغاء الدورة الزراعية.
وقال معتز في اللقاء التنويري لأحزاب الحوار حول الموازنة بنادي الشرطة ببري، أمس: (عندما جئت تحدثت عن وجود مشكلتين وهما تدهور سعر العملة والتضخم باعتبار انهما لا يمكن التعايش معهما لأن ذلك يؤدي الى تراجع الانتاج وتآكل المدخرات والاستثمار، وأكد ان الصدمة هي مصادمة هاذين العاملين وأضاف: "الصدمة هي ما نقوم به الآن".
وحول انهيار مشروع الجزيرة قال: "أنا مزارع ابن مزارع وسيرة المشروع الأولى كورية كبيرة كسرة بي ملح وطماطم وليمون وعربة واحدة كان الناس يتحدثون عنها في 9 أو 10 قرى)،
وتابع: "يجب ان ننظر للأمور بتجرد والزراعة الجائرة أضعفت مشروع الجزيرة"، ونوه الى أن المشروع كان يعتمد على الدورة الزراعية والتي تم الغائها وتابع (المشروع الآن زرع كله وقنوات الري مصممة على ري 60% فقط من المشروع على أن تظل بقية المساحات أرض بور والقنوات الآن تسقي أكبر من قدرتها التصميمية بنسبة 150%)، ورفض رئيس مجلس الوزراء توصيف ما يحدث بالمشروع على انه انهيار، وقال : "لم ينهار ولكنه ينتج 3 اضعاف القدرة المصمم عليها وهذا تسبب في تكلفة كبيرة لكن ذلك يعني ان الزراعة لديها مردود، وتم تحميل المنشآت أكثر مما تحتمل، وأردف (هناك فرق بين تحميل المشروع اكبر من طاقته وبين انهياره)، ونوه الى انتاجه تجاوز 200% مما هو مصمم عليه.
وفيما يخص معاش الناس حدد رئيس الوزراء ثلاثة نقاط تؤثر عليهم وتشمل ارتفاع الأسعار، وتآكل مداخيلهم وقدرتهم على شراء احتياجاتهم بسبب تذبذب سعر العملة، بجانب ندرة النقود، وأضاف: "اسوأ حاجة تمشي السوق وقروشك ما تكفي"، ونوه الى ان الحكومة تسعى لتثبيت الأوضاع وتحسينها وان لا يحدث اي سوء أكثر مما حدث لتحقيق العيش الكريم للمواطن، وأعلن رفضه لزيادة المرتبات في الوقت الحالي وقال (اذا زدنا المرتبات الى 10 مليون جنيه الاسعار ستزداد بنسبة 1000% والدولة تكون قد وضعت في وضع أصعب من الحالي)، ورأى ان الخطوة الصحيحة تتمثل في تحقيق الاستقرار.
الجريدة


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 03:57 PM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
الاتصال بنا شبكة ومنتديات وادي شعير الأرشيف ستايل من تصميم ابو راشد مشرف عام منتديات المودة www.mwadah.com لعرض معلومات الموقع في أليكسا الأعلى