.::||[ آخر المشاركات ]||::.
استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 27 ]       »     استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 23 ]       »     استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 24 ]       »     استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 27 ]       »     استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 30 ]       »     استراتيجية التغيير والتحوّل وا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 28 ]       »     التغيير والطريق الثالث … بقلم:... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 21 ]       »     ببالغ الأسى والحزن نحتسب عند ا... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 80 ]       »     نحتسب عند الله سبحانه وتعالى أ... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 28 ]       »     بمزيد من الحزن والأسى تنعي منت... [ الكاتب : عمر محمد الأمين - آخر الردود : عمر محمد الأمين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 56 ]       »    



الإهداءات

العودة   منتديات وادي شعير الأقسام العامة المنتدى العام

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

عمر محمد الأمين
:: عضو نشـــط ::
رقم العضوية : 3
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 3,176
بمعدل : 0.96 يوميا

عمر محمد الأمين غير متواجد حالياً عرض البوم صور عمر محمد الأمين



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العام
افتراضي سكرتارية التحالف تطالب جماهير الثورة في القطاع المروي بمقاومة طواري حصاد القمح
قديم بتاريخ : 03-03-2019 الساعة : 06:41 PM

سكرتارية التحالف تطالب جماهير الثورة في القطاع المروي بمقاومة طواري حصاد القمح
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان لجماهير الثورة في القطاع المروي : قاوموا طواري حصاد القمح
عممت وزارة المالية منشورا على الإدارات الزراعية جاء فيه الزام المزارعين تسليم حصادهم من محصول القمح عبر البنك الزراعي لصالح المخزون الاستراتيجي بواقع 1850 جنيهاً للجوال، في وقت بلغ فيه سعر الجوال 2500 جنيه ، وذهب القرار إلى المنع منعاً باتاً للمطاحن أو أي جهة أخرى غير المخزون الاستراتيجي من شراء القمح . ان هذا القرار معيبا تمت صياغته في الغرف المظلمة بعيدا عن المزارعين وتحت رحى سيف الطوارئ المسلط على رقاب الشعب السوداني وقواه الحية. ان وزارة المالية ليس لها الحق في تحديد سوق أي منتج زراعي ، إلا أن كانت قد قامت بتمويل كافة مدخلات وعمليات الزراعية ، الشاهد ان المزارع زرع حواشته من جيبه ودفع ضريبته وزكاته وحين عزم على قطف ثماره ويحمل حصاده لمخزنه ليتصرف فيه كيفما يشاء ، قطعت عليه الطريق وزارة المالية لتسوق له محصوله ، فان هذا لايعدو سوى انه قلع وحقارة ..
ان نسبة مقدرة من المزارعين ولسنين عددا ظلوا يزرعون حيازاتهم اعتمادا على التمويل الذاتي وبعضهم مولتهم شركات على طريقة الزراعة التعاقدية بينما لجأ القليلون من المزارعين للزراعة بواسطة التمويل البنكي او التمويل عن طريق الادارة ، وفي الجزيرة والمناقل فإن أكثر من نصف المساحة ممولة تمويلا ذاتياً وليس لأي جهة الحق في تحديد سوق ما لم تموله. أقصى ما يمكن أن تطلبه وزارة المالية هو أن يسلمها المزارعون الذين تم تمويلهم قيمة المدخلات التي أخذوها من البنك نقداً ويتصرفوا في بقية محصولهم وهذا أبسط واجب يمكن أن تقوم به وزارة المالية لتشجيع الزراعة .
هذا القرار وبصورته الكارثية يطلب من المزارع أن يسلم كل قمحه للبنك ليس هذا فحسب بل يشمل المزارع الذي لم يمول من البنك أو الإدارة كما ذكرنا. إن القرار مخالف للقانون والعقل والمنطق وللشرع وإذا الحكومة ووزارة ماليتها تصر على نهب المزارعين عيانا بيانا ، فإننا لانعدها بالسمع والطاعة بل نحذرها من مغبة السير في هذا الطريق وعلنا نكلمها اننا لن نسلم مثقال حبة من قمحنا . أننا نعد الحكومة مزارعين واسرا شيبا وشبابا واطفالا أننا سنكون حاضرين لحصاد قمحاتنا ولم مسرتنا في بيوتنا والرهيفة التنقد
أخيرا وليس آخر نحذر تحذيرا غليظا وزارة المالية اللعب بمقدرات المزارعين .. ولقد اعذر من أنذر .
سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل
وتحالف أبناء الجزيرة والمناقل


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 05:06 AM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
الاتصال بنا شبكة ومنتديات وادي شعير الأرشيف ستايل من تصميم ابو راشد مشرف عام منتديات المودة www.mwadah.com لعرض معلومات الموقع في أليكسا الأعلى