المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وعلى الباغي تدور الدوائر == منقول


عمر محمد الأمين
01-14-2011, 05:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من قوات الولايات الوسطى (قسط)
وعلى الباغي تدور الدوائر

أهل الإنقاذ لهم آذان لا يسمعون بها، ولهم أعين لا يبصرون بها.. إنهم أجهل حكام عرفهم وطننا الحبيب. بل هم أضل.. لقد ظللنا ندعو من هذا المنبر ونصرخ حتى بحَّ صوتنا أن أهل الوسط يتململون وأوشكوا على الانفجار.. ((ولقد أسمعت لو ناديت حياً... ولكن لا حياة لمن تنادي)). وهكذا دأب أهل الإنقاذ لا يستبينون النُصح إلا ضحى الغدِ... ولقد قلنا لو يتذكرون إن شعب الولايات الوسطى له حقوق مضاعة ومكتسابة مهدرة وحرمات منتهكة.. وإن هذا الشعب إن لم يُطعى ما يطلب ستكون ردة فعله وخيمة العواقب.. إن أهل الإنقاذ ينظرون إلى دارفور تحترق وهم سادرون في غيهم.. والجنوب ينفصل وهم متمادون في ضلالهم.. والوطن يتشظى وهم يعمهون في سكرتهم.. لا يلتفتون إلى ناصحٍ ولا يسمعون إلى صائحٍ.. ((صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُون)).
إننا في قوات الولايات الوسطى (قسط) لقد أنذرنا طغمة النظام الحاكمين في الإقليم والجاثمين على صدر أبناء شبعه منذ عشرين عام أن يصححوا أخطائهم ولكنهم لا يفتأون يزدادون طغياناً على طغيان طغيان وصلف على صلف.. فكان لابد للثوار والمناضلين من أن يوجهوا الضربة الأولى في سنار أرض البطولات التليدة وقد قررنا في قوات الولايات الوسطى (قسط) أن نخوضها في ظل الرجولة الوثابة والإقدام الكاسح حتى تتحقق مطالبنا وإلا فالضربات القادمة أنكى وأشد ومطالبنا تتمثل في الآتي:
أولاً: حل كل حكومات الولايات الوسطى وتكوين حكومات انتقالية تجري بعدها انتخابات حرة ونزيهة.
ثانياً: تكوين سلطة انتقالية في الإقليم الأوسط تدير شئونه إلى حين تحقيق التنمية وتأهيل البنى التحتية وتوفيق أوضاع المزارعين.
ثالثاً: إعادة هيكلة القوات النظامية بما يتناسب ومقتضيات المرحلة.
رابعاً: إعادة المحالين للصالح العام والمفصولين تعسيفاً من أبناء الإقليم بالخدمة العامة، والمدنية والعسكرية..
هذه مطالبنا ومطالب شعب الإقليم الأوسط يجب التعامل معها بحزمٍ وجدٍ حتى ننهي معاناة تطاولت ومآسي تكاثرت على أبناء شعبنا الأبي. ويجب وضعها قيد التنفيذ اليوم قبل الغد وإلا فالأيام حبلى بالمفاجآت........

وعاش كفاح الشعب السوداني

قيادة قوات الولايات الوسطى (قسط)
حُرر في يوم 14/1/2011م

الصادق حسن يوسف
فرنسا – باريس
موبايل: 0033667589599
0033621382572
[email protected]

http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=4424
يقرأ مقرونا مع ما ورد في الرابط :

http://www.wadishaeer.com/vb/showthread.php?t=582

عمر محمد الأمين
01-14-2011, 05:37 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مجتبى ميرغني
01-14-2011, 08:07 PM
http://img.123friendster.com/en/arabiccomments/126.gif (http://www.123friendster.com/Comments/Arabic_Comments.aspx)

بكري على حمير
01-15-2011, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جدي/ عمر محمد الامين.

أشد أنواع الظلم هي التي تتم باسم القوانين الجائرة والإصرار على تطبيقها وهي خاطئة مثل قانون مشروع الجزيره.
وليعلم الجميع ان الظالم مهما كان جباراً عتيا، وحتى لو مشى الملايين في ركابه وقبّلوا أعتابه فهو الخاسر والمنكسر،
لأن الله سبحانة وتعالي يقول (وما للظالمين من نصير).
ومع أن صوت بوق الدعاية وطبل الطموح ومزمار القوة قد يطغى على صوت الضمير،
لكن ذلك الصوت الحق سيصرخ في أذنيه يوما ما فيرعبه ويحرمه لذة الراحة.
فاهو الصوت الحق يعلن بدايته في الاقليم الوسط بعد عقود من الظلم والاستبداد .
وليعلم اهل الاقليم الاوسط ان الظالم المستبد لا يعرف طعم الصداقة ولا يعرف معنى الحرية لأنه عبد لأهوائه الوضيعة فلا يهتم بما هو نبيل وجليل في الحياة.
وما أتعس أولئك الذين يتلذذون بغرس الخراب والجوع والازلال والخوف والرهبة في الناس بدلا من استمالتهم بالحب والعدل.
إن ظلـَمَكَ أحدهم فلا تجزع ، بل اعلم علم اليقين أنه سيدفع ثمن ظلمه شقاءً وتعاسة وعدم توفيق مهما طال الزمن (فالله يمهل ولا يهمل).
الله رحيم وعادل وعينه لا تنام، وهو يعاقب الظالم بأن يجعله أكثر شقاءً وتألماً من المظلوم نفسه.
وما من يد إلا يد الله فوقها******ولا ظالم إلا سيُبلى بأظلم.
عذراً ان جرنا هولاء الي مثل هذه الاساليب التي لا تشبة الاقليم الاوسط لكن بقليل من التضحيات وكثير من الصبر ينال الاقليم الاوسط حقة ومراده وسيعود انسان الاقليم الاوسط رائداً كما كان.
والله ولي التوفيق،،،،،،،

الجيلي المامون
01-15-2011, 05:10 PM
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
(ابوالقاسم الشابى)
تونس خير مثال ثار الشعب وسوف يتغير النظام وينتشر العدل فيها
نعم بدون اى حزب بل باسم مشروع الجزيرة يجب ان نثور وليكن مايكون
شكرا العم عمر

عمر محمد الأمين
01-15-2011, 06:44 PM
شكرا
مجتبى
بكري
الجيلي
أدناه عمود الطاهر ساتي حول نفس الموضوع
=====================
إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

والي سنار.. لماذا لاتتعظ من حرائق البلد ..؟

** ولايزال في الخاطر ذاك المسمى بالإجراء الإستثنائي - إسم الدلع للرقابة - الذي كان يمنع الصحف بأن تسمي الأشياء بأسمائها في دافور عند إنطلاقة الشرارة الأولى .. كانت الصحف مكرهة بأن تسمي المتمردين بقطاع الطرق و الحركة المسلحة بجماعة النهب المسلح ..هكذا كانوا يأمرون الصحف، أي يرغمونها على تغطية قرص الشمس بالغربال وضوء النهار بكف اليد .. ولكن لم تنجح التغطية وكذلك لم يصمد الأمر الرسمي طويلا، حيث كشفت شمس الإعلام الأجنبي - وكذلك لسان الحال بدافور - الأشياء هناك بكامل حقائقها وفظائعها بكل أسمائها ، وصارت الأسماء التي من شاكلة ( حركات مسلحة، متمردين، ثوار دافور ، حزب مناوي، كبير مساعدي رئيس الجمهورية )، من الأسماء المألوفة غير القابلة للحجب بأي غطاء أمني..وما إتسعت دائرة الإشتعال وتجاوزت آثارها دارفور والسودان ثم إفريقيا كلها إلا حين تعامل النهج الحكومي مع الشرارة الأولى بذاك النوع من الغطاء .. فالشفافية - قولا وفعلا - هي الحل الناجع لأية أزمة وكذلك الشفافية ذاتها : هي المفعول السحري الذي يبطل تفاعل الأزمة وتأزمها .. الشفافية، ولاشئ غيرها ..!!
** ومع ذلك - أي مع كل هذا الوضع المأزوم الناتج عن ذاك الغطاء - لم يتعظ والي ولاية سنار بعد .. فلنتأمل الحدث الذي يكشف بأن والي سنار لم يتعظ من تجربة وطن بحاله، وهو وطنه هذا.. جهة ما، أوجماعة ما، أو فلنقل شخص ما أشعل النار في حقول لقصب السكر تقدر مساحتها بخمسة ألاف أفدنة يوم الخميس قبل الفائت ، فقضت النار على أخضر تلك المساحة ويابسها ، ثم أصدرت تلك الجهة أو الجماعة أو فلنقل ذاك الشخص بيانا يقول : نعم، أنا أشعلت تلك النار مع سبق الإصرار والترصد ، وهي بمثابة إنذار لقوى البغي، أو هكذا نص البيان.. كل هذا تحت سمع وبصر والي سنار قبل أسبوع ونيف.. حسنا ، ندين الحادثة، إذا ليس من العقل أن يفقع المرء عينه بأصبعه بمظان أنه فقع عين الحكومة.. تلك الحقول ليست جيشا ولا شرطة ولا جهازا أمنيا ولاقصرا رئاسيا ولابرلمانا صوريا ولا أية جهة حكومية بحيث يدير معها الفاعل -أو الفاعلين - معاركهم النارية .. بل تلك حقول عائد إنتاجها لزراعها ثم لأهل السودان جميعا وليس من العقل أن يتحمل المزارع هناك وكل الناس كل تلك الخسائر.. ثم البلد تشبعت بالحرائق وتكاد أن تصبح كل جغرافيتها (كوم رماد) ، وليس من الحكمة أن يتمادى البعض في الإشعال بلسان حال يخاطب الزراع : لإزيدنكم حرائقا وفقرا وجوعا، بحرق محصولكم ..هذا السلوك مدان، فهو تخريب للإقتصاد وإفقار لبعض المزارعين البسطاء الذين لاناقة لهم ولاجمل في صناعة القرار الحكومي ، مركزيا كان أو ولائيا.. وسائل التعبير المشروعة عن أي غضب عام أو خاص كثيرة، وليس من بينها إشعال النيران في حقول المزارعيين .. !!
** تلك إدانة للحادثة.. ولكن لك أن تعلم - يا صديق - بأن والي سنار لم يفكر إلى يومنا هذا بعقد مؤتمر صحفي يفيد رعيته التي إنتخبته بما حدث في ولايتهم .. دع عنك المؤتمر الصحفي، ربما يرهق الوالي ويهدر وقته الغالي، فلم يفكر إلى لحظتنا هذه في إصدار بيان - ولو نصف وريقة - بحيث تذيعه إذاعة ولايته وتلفازها، بحيث فيه يطمئن ناخبه ويستنكر الحادثة ويعد أطرافها بالملاحقة والمحاسبة.. لم يفكر الوالي في أي من الأمرين، بحيث يشعر مواطني ولايته بأنه يحترمهم ويقدر ثقتهم فيه ولذلك يصارحهم بماحدث لتلك الحقول ، لم يفكر في ذلك مطلقا حتى فجرنا هذا.. تكتم على الحادثة بمظان أن غطاء غربال نهجه قد يغطي ألسنة اللهب و يحجب أدخنة الحريق.. والأدهى والأمر، حين تسأله الصحافة عما حدث، يرد سيادته قائلا بالنص : ( منفذي العملية مجرد أولاد متنطعين، والحادثة لاتؤثر على أمن المنطقة )..هكذا قابل إستفهام الصحافة، فتأملوا بالله عليكم تلك اللامبالاة..حتى تلك لم تكن تخرج للناس لو لم تلاحقها الصحافة رغم أنف غطاء نهج الوالي ... وعليه ، يا والي سنار : إشتعال غرفة بحريق كهربائي ناتج عن خطأ التوصيل، يستدعى من يهمهم الأمر مخاطبة جيران الغرفة بأخذ الحيطة والحذر حتى لايصبح مصير غرفهم كما مصير هذه الغرفة المحترقة .. فما بال نهجك يغطي حريق حقول بعض رعيتك - بفعل فاعل - بغطاء الغربال ؟..لماذا لا تصارح أهل الولاية وكل أهل السودان بتفاصيل الحدث في ذات يوم الحدث ؟.. أم أن حرائق الحقول وحدها لاتكفي للمصارحة ، ويجب أن تحترق سنار كلها ، حتى تخرج للرأي العام هائجا وباكيا، كما فعل ولاة دارفور - وكل ولاة البلد - بعد ان عجزوا عن تغطية الشرارة الأولى بالغربال ؟.. ثم من أين جئت بوصف أولاد متنطعين وأنت - حتى يومنا هذا - لاتعرف عنهم أي شئ ؟.. شرطتك لم تلق القبض عليهم بعد، فكيف عرفت عبقريتك بأنهم أولاد و( كمان متنطعين ) .؟.. ثم كيف لايؤثر إشعال النار في حقول الناس على أمن ولايتك ؟ ، أم أن الحادثة لم تكن بحرائق ، وإنما كانت ( محض ألعاب نارية ) .؟.. يا لبؤس نهجك وطرائق تفكيرك وإدارتك لأمر الأهل بسنار.. و للأسف، نهجك هذا هو التنطع في أقبح صوره.. و ما لم تعظك حرائق وطنك التي تسبب فيها ذاك الغطاء ، فلن تتعظ أبدا..!!
............
نقلا عن السوداني