المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطور لافت === بيان من الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب


عمر محمد الأمين
01-22-2011, 04:53 AM
[right]بيان من الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب
بسم الله الرحمن الرجيم ولا عدوان إلا على الظالمين

بيان من الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب

إلى مزارعى مشروع الجزيرة المناقل الحرقة نور الدبن

بيان رقم (1)

ظللنا واحد وعشرون عاما, نرزح تحت وطأة الفقر والعوز والضنك والمرض والجهل والغبن والضيم وقهر الرجال. ومشروعنا يسلب من بين ايدينا, ويقسم غنائم للصوص والحرامية واولاد الحرام الذين لا يعرفون حرمة الارض ولاحرمة العرض.بمباركة ومبايعة اتحاد مزارعي المشروع العميل المنحل. والمشروع وأهل المشروع بريئون منهم براءة الذئب من دم بن يعقوب.هؤلاء الخو نة باعونا بأبخس الأثمان لم براعوا ودا ولم يصونوا رحما ولم يحفظوا امانة بل عاثوا في المشروع فسادا. فسلموه للجلادين والحرامية والشركات الاجنبية التي تعمل تحت امرتهم..وذلك لارضاء اسيادهم بالخرطوم.مقابل ما يرمى لهم من فتافت على موائد اللئام.
واصبج مشروعنا مرتعا خصبا لغسيل الأموال القذرة بحجة الشركات الاستثمارية.واصبح مسرحا للصفقات السياسية المشبوهة المصحوبة بالتنازلات على حساب مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة.ولذا كان وجوبا علينا سحب البساط من تحت ارجلهم.وإجتثاث الفساد من جزوره والقذف بهم في سلة المهملات, لحين حسابهم.
ولذاجاء تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب لظروف موضوعية واجتماعية ومعيشية واستجابة لنداء تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل الذي تاسس عام 2002 من اجل حماية المشروع والدفاع عنه .
ومن هذا المنطلق نوجه نداؤنا الصادق الى جميع المزارعيين الصابرين الذي عانوا الظلم والضيم والقهروالفقر وتجرعوا المرارات والحسرات وما بدلوا تبديلا.والى كل حادب قلبه على مشروع الجزيرة,بالانخراط في صفوف تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل وجناحه الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب .والعمل على بذل الجهود وتوحيد الصف والكلمة وذلك لخلق جبهة قوية مصادمة لواقع جديد وعهد جديد ومشروع جديد تفرضه ظروف المرحلة التي تتجسم في وحدتنا وقوتنا الضارية وهي صمام الأمان لبلوغ اهدافنا العادلة وانتزاع حقوقنا المشروعة المنزوعة .
وليعلم كل معتد أثيم وليعلم الكل بأن أهل الجزيرة لم يعتدوا على احد في يوم ما.ونشهد الله والله على ما نقول شهيد بان اهل الجزيرة تم الاعتداء عليهم في عقر دارهم. واعتدوا على ارضنا ودارنا ومالنا ,وشتتوا شملنا ويتموا أطفالنا وابائهم أحياء. وشردوا أطفالنا وشبابنا. حتى لم يجد موتانا من يحفر قبورهم.واصبحت الجزيرة خاوية على عروشها الداخل عليها مفقود والخارج منها مولود,.بعد ان كانت كل الافئدة تأوى اليها اصبحت اليوم تهرب منها.ولاذنب أقترفته سوى إنها آوت الخائفين وأطعمت الجائعين ورفعت الجهل عن الجاهلين وأخذت بيد العاطلين وكانت وعاءّ لكل السودانيين ثمانون عاماّ. تعطي بكل سخاء لم تكل ولم تمل ولم تمن على أحد.ولكن إحسانها كان وبالاّ عليها, قأنقلب عليها الجاحدون والحاقدون فأغتصبوا مشروعها ,الذي كان هيبة السودان والدول العربية والإفريقية. ولكل من ألقى السمع وهو شهيد نقول بأننا سوف نحرر ارضنا ونحمي عرضنا من كل معتد أثيم بكل ما أوتينا من قوة وبكل الطرق والسبل والوسائل المتاحة لدينا. ولا ننسى بان اسرائيل تقاتل من اجل ارض ليس أرضها.
جماهير مزارعي مشروع الجزيرة.
ان الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة هو امتداد لتحالف مزارعي مشروع الجزيرة.تم تأسيسها 9/1/2011 .وهي القوة الضاربة للنحالف, بعد ان سدت امامنا كل الطرق.وتضم كل انواع الطيف من شباب ابناء مزارعي المشروع ينتشرون على 18 قسم و111 مكتب تفتيش بمشروع الجزيرة بالاضافة لأقسام الشرق الحرقة نور الدين وحدّاف.
جماهير مزارعي مشروع الجزيرة المنهوب
ان هذا التكوين الجديد جاء لرغبة شباب ايناء المزار عين بالمشروع وهو ينشد ويتطلع لتحقيق الغايات المنشودة وان يكون نقطة تحول حقيقي وتاريخي في تاريخ الجزيرة. وعليه قرر الأتي:_
(1)سقوط قومية مشروع الجزيرة ....
(2)الغاء قانون 2005 المعيب والعمل بقانون 1984 مؤقتا مع تجميد المادة(2) من الفصل الثاني.
(3)حل اتحاد المزارعين المنتهية ولايته ومحاسبته بالخيانة العظمى وبالتفريط في المشروع والخديعة بالمزارعين.
(4)تحالف المزارعين هو الممثل الشرعي والتشريعي لمزارعي مشروع الجزيرة ومقره( طيبة الشيخ عبد الباقي)
(5)حل ما يسمى بروابط المياه. وسحب الصلاحيات الممنوحة لهم ببيع وإيجار اراضي المشروع.
(6)استرجاع اصول المشروع الثابته والمتحركة والمنقولة. داخل السودان وخارج السودان(بريطانيا) وإخلاء البيوت والسرايات في فترة أقصاها 180 يوم
(7)يعتبر منصب مدير (محافظ) مشروع الجزيرة شــــــــــــــاغراّ.
(8)حل مجلس إدارة المشروع,وتكوين مجلس جديد بواسطة تحالف المزارعين الممثل الشرعي وان يكونوا من ذوي الكفاءات والخبرة ويكون مشهوداّ لهم بالنزاهة ومن أهل الحل والربط ومن أبناء الجزيرة وبدون لون سياسي.
(9)نقل رئاسة مشروع الجزيرة من بركات إلى طيبة الشيخ عبد الباقي,حيث مقرها الأول.
(10)تحالف المزارعين برعاية الشيخ عبدالله أزرق طيبة.هي الجهة الوحيدة المخول لها تسيير دولاب الحياة بالمشروع وهي الجهة الوحيدة المناط بها ملئ الفراغ الإداري والفني بالمشروع وترشيح من تراه مؤاهلّا لملئ هذا الفراغ من اهل المشروع المكتويين بالنار والقابضين على الجمر.
جماهير مزارعي مشروع الجزيرة.
سنظل ممسكين بالزناد والنضال والكفاح وبعد ذلك الخيارات الأخرى,حتى ننزع حقوقنا المسلوبة والمهضومة والمهدورة والمنهوبة,ونسترد مشروعنا المغتصب من فك النظام الغاشم بكامل عافيته وسوف نقتص من كل خائن ومن كل متأمر ومن كل متقاعس شارك في جريمة تدمير مشروعنا.وسوف لانساوم ولا نهادن إطلاقا وأبدا بقضيتنا العادلة لأننا على يقين باننا نحن المنتصرون لانه لايضيع حق وراءوه مطالب.مع قناعتنا بأن الحق ينزع ولا يمنح..
نحن نثمن عالياّ الدور الريادي والقيادي للشيخ / عبدلله أزرق طيبة لوقفته الصلبة في وجه الغزاة لحماية مشروع الجزيرة وتقديمه الغالي والنفيس وماله ورجاله ووقته من أجل مشروع الجزيرة وإنسان الجزيرة فهو الفارس والحارس.
عاش تحالف مزارعي مشروع الجزيرة.وعاشت الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب.برعاية ازرق طيبة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سكرتارية الإعلام
نشرت بتاريخ 22-01-2011


بيان رقم(2) الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب
بســـــــــــــم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين
إلى جماهير مزارعي مشــــــــــــــروع الجزيرة
بيــــــــــــان رقم (2)
خرج علينا قي الأيام الماضية مايسمى بحركة العدل والمساواة-أمانة الإفليم الأوسط- بإستراتيجية وحيلة جديدة لا تنطلي حتى على من كان في المهد صبيا. لحل ازمة مشروع الجزيرة المنهوب,ولإثبات سوء النية بداية بسكر سنارواطلقوا اول شرارة لكي تقوم القيامة.ولكن نحن أهل الجزيرة وأصحاب المشروع وأصحاب الأرض وملاكها وزراعها وحراسها.نعتبر تلك محاولة بائسة وفقيرة وفطيرة,لتقويض وقتل قضيتنا الساخنة العادلة.وهي مؤامرة من عرابهم وشيخهم لإزكاء نار الفتنة ونقل المعركة من دارفور للجزيرة بعد ان هزموا هنالك واصبحت حركتهم معزولة من الحركات التحررية تغرد خارج السرب وأضحت في مهب الرياح ! وتحاول أن تفرض نفسها على أهل الجزيرة بتهورها وسذاجتها وجهلها وعدم درايتها لواقع مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة ولو كانت الجزيرة كما تتخيلون لوجد المؤتمر الوطني موطأ قدم له بها ولرفعت الحرب أوزارها التي ما زالت مستعرة إلى يومنا هذا لأن الجزيرة عصية لم تلين ولن تنكسر,ولن نسمح ولن نقبل ان نكون الجزيرة مسرحاّ للمزايدات السياسية والحزبية والعسكرية .
نحن معركتنا مع الجكومة التي اتيتم بها أنتم لسدة الحكم ونبذتكم قي العراء.نعم معركتنا مع الحكومة وهي معركة ضروس دخلت عاماها الحادي والعشرون ولكننا نديرها بأنقسنا وبوسائلنا المتاحة لنا وبأيدينا لا بأيدى عاصم.
يا أهل مشروع الجزيرة الشرفاء:
إن هذه الحركة التي تنادي بمشروع الجزيرة خرجت أيضاً من رحم الإنقاذ التي أدخلتننا في هذا النفق, وهي جهات ليس همها النضال والكفاح من أجل مشروع الجزيرة وعيون أهل الجزيرة,إنما همها الأول والأخير تصفية حسابات سياسية وحزبية في إطار الجبهة الإسلامية, والإنتقام لشيخهم الذي تم إقصاؤه من تلاميذه الذين علمهم السحر فأنقلب السحر على الساحر.
على حركة العدل والمساواة ان تتفرغ لخلافاتها ومشاكلها مع اهلها في دارفور,ولتبحث لها عن حل لشيخها وزعيمها القابع الأن في معتقلات تلاميذه.وأن تجد لها مخرجا لقائدها الميداني العالق والموجود تحت رحمة الدول المجاورة,وليدعوا مشروع الجزيرة واهله في شأنهم.
وليدرك هؤلاء وقيادتهم بأن مشروع الجزيرة هي أرض لها أسيادها وملاكها وأصاحبها ليست كمشروع سكر سنار فهو ارضه على الشيوع لكل من هب ودب اما مشروع الجزيرة فأرضه خط أحمر أصحابها يكونون فوقها أو تحتها.وإذا كان محاولاتكم اليوم الدفاع عن مشروع الجزيرة أن تكون لكم طوق نجاة فأنتم واهمون.فالجزيرة لن تسمح أيا كان من كان حكومة أو حركات اوتنظيمات بالعبث أو خلط الأوراق هنا
اين كانت هذه الحركات منذ واحد وعشرون عاما وإنسان الجزيرة يصارع ويستغيث بالشعب السوداني الذين أكلوا المشروع لحما ورموه عطما هو وملاكه.لم تشفع صيحات أهله ولا بكاء أطفاله ولا نحيب نسائه؟؟
اين كانت هذه الحركات عندما كانت معاول تجار الانقاذ تنهش في جسم مشروع الجزيرة الجريح وتقطع أوصاله وتمثل بجثته؟ الم تكونوا أنتم شركاء معهم حينها وأنتم تنتشون بخمرة السلطة وقتها.وتتلفحون بمنصب وزارة الصحة بالجزيرة؟ نحن شعب له ذاكرة ولا ننسى من غدر بنا او عمل ضدنا.وتأتون اليوم عشاء تبكون على مشروع ذبحتوه بأديكم وبمباركة شيخكم وبشيركم؟
نعم الشعب السوداني قلب ظهر المجن لمشروع الجزيرة وأهل الجزيرة ووقف وقفة المتفرج بين صامت وشامت.اما أنتم فكان لكم ال القدح المعلا في مالحق بنا.
أشعلوا النار في سنار.أما الجزيرة خط أحمر دونه الموت.قهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟

الجبهة الشعبية لتحريرمشروع الجزيرة المغتصب
سكرتارية الإعلام
[

بكري على حمير
01-22-2011, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جدي / عمر محمد الامين.
لقد تشابه علي البقر،،،، وصرت لا اعرف هذه الحركات هل هي حركة واحدة ام حركتين ام..............
بيان باسم الجبهه الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة.
بيان من قوات الولايات الوسطي (قسط).
حركة العدل والمساواه الاقليم الاوسط.( التي تحاول ان تكبر كومها بقضية مشروع الجزيرة)
والله الحركات دي شكلها كدي ماشية ذي حركات دارفور . يبقن 120 حركة وليس همهم انسان الولاية ،
بل الوصول لكرسي الحكم عن طريق هذا الانسان الغلبان.
وضح لينا اكتر( مع البيان حبة شرح منك) ، عشان ما نروح مع البيانات دي .
ولك ودي وتقديري

عمر محمد الأمين
01-22-2011, 07:28 AM
شكرا بكري
التساؤل محق ومشروع وكلنا أصابتنا الحيرة والربكة والدربكة
وحتى نرىممشاركة من الأخ بكري النور لي عوةد

مجتبى ميرغني
01-22-2011, 06:09 PM
أرى كل الحركات والتحركات باسم المزارع قد تكون أحزاب لها أجندة خاصة وزعزعة الأمن وتريد أن تصطاد في الماء العكر وهمها السلطة فاللهم ربنا إن كانوا يرديون فعلاً نصرة المزارع واسترداد حقه بالتي هي احسن فايدهم وانصرهم وان كانوا خراب ودمار فعليك بهم

عمر محمد الأمين
01-23-2011, 05:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من قيادة الإقليم الأوسط بحركة العدل والمساواة السودانية

قوتنا في وحدتنا


لقد طالعنا باهتمام بالغ بيان الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة والمناقل الذي حمل الرقم (1) والذي جاء موافقاً تماماً لأهدافنا ورؤانا لقضية مشروع الجزيرة العادلة وما سواه من مشاريع طالتها أيدي الفساد والتخريب والظلم والتنكيل تحت وطأة نظام الإنقاذ الباطش ممثلاً في اتحاد مزارعيه المرتزق ومدراء المشروع المعتدين.
وطالعنا بيان الجبهة الذي حمل الرقم (2) الذي أرتأت أن تدخلنا في مسيرة النضال لتحقيق العدالة ورفع الغبن والتهميش عن مواطني ومزارعي الجزيرة والولايات الوسطى تدخلاً غير مسموح به وساقوا مسببات نرد عليها من خلال هذا البيان.
أولاً: إن قطاع الأوسط بحركة العدل والمساواة السودانية هو ما كان يُعرف بحركة قوات الولايات الوسطى (قسط) التي تأسست من أبناء المزارعين والعاملين والكادحين من الإقليم الأوسط (الجزيرة – النيل الأبيض – سنار – النيل الأزرق) منذ عام 1989م بدول المهجر لذات الأسباب التي تحدثت عنها الجبهة الشعبية. وقد نقلت الحركة نشاطها إلى الداخل بعد اتفاقية نيفاشا عام 2005م.. ووقعت مذكرة تفاهم مع الجيش الشعبي لتنفيذ مطالب أبناء الإقليم ولانشغال الجيش الشعبي بقضية الجنوب شقت حركة (قسط) طريقها بمفردها فدربت أكثر من ألف (1000) شاب من أولاد الإقليم الأوسط على السلاح، وأعدت الإداريين البارعين لحل أزمة الإقليم. ووضع الخطط المناسبة لذلك.
ثانياً: اتصلت حركة (قسط) بكل المناضلين بما فيهم تحالف المزارعين وأيدت رعاية الشيخ عبد الله أزرق طيبة للمطالب العادلة للمزارعين.
ثالثاً: اطلعت حركة قوات الولايات الوسطى (قسط) على رؤية حركة العدل والمساواة السودانية لمشكلة الإقليم ورأت أنها تلبي مطالب الإقليم واتفقت معها لدواعي المرحلة على اعتماد العمل العسكري ومقاومة عنف الدولة المنظم حتى تستجيب الدولة وترجع إلى رشدها. وقد تأكدنا أنه لا علاقة لحركة العدل والمساواة بالمؤتمر الشعبي وأن دكتور خليل إبراهيم لما رأى أن نظام الخرطوم لم يحقق مطالب المهمشين في دارفور بل والسودان أجمع رجع إلى الحق وسلك درب النضال لاسترداد حقوق أبناء دارفور وأبناء السودان المهمشين في كل مكان لذلك جاء قرارنا بالانضمام إلى حركة العدل والمساواة.
رابعاً: أن حركة قوات الولايات الوسطى (قسط) حينما أيدت المناضلين الذن أشعلوا الحريق في قصب السكر لأنها تعلم تماماً أن الحريق إنما قُصد به الأمن الوطني الذي يدير المصنع وسخر عائداته لقهر أبناء المزراعين في سنار والجزيرة والمناقل والنيل الأبيض والنيل الأزرق. وإننا ضد تخريب مواردنا وهدم البنى التحتية لإقليمنا الذي نحن جزء منه نشأنا وترعرعنا فيه ورضعنا من ثدي مشاريعه.
خامساً: إننا نتفق تماماً مع الجبهة الشعبية ضد تدخل أي جبهة سياسية أو حزبية أو عسكرية لتمييع قضية مشروع الجزيرة وكل مشروعات الإقليم الأوسط. ذلك الإقليم الأوسط رحماً ومصيراً وهدفاً وغايةً وهم يد على من سواهم ويسعى بذمتهم أدناهم.
الرجوع إلى بياناتنا المنشورة في الوسائط الإعلامية:
1] حركات للبيع والطن يضيع.
2] الوسط المنسي يتململ فهل نعي الدرس.
3] لا عذر لمن أنذر.
4] أما وسط واحد أو وسط أشلاء.
وختاماً إننا في قطاع الإقليم الأوسط ندعو جميع المناضلين من أبنائه إلى نبذ التفرقة والعنصرية والتشرذم في هذه المرحلة المفصلية والحساسة من مراحل الكفاح والنضال لاسترداد الحقوق ونبل المطالب.
ونحيي كل الجهود المبذولة في هذا الطريق ونرحب برفقائنا في الجبهة الشعبية أخوة في الكفاح.

وعاش كفاح الشعب السوداني
[email protected]
http://alrakoba.net/articles.php?action=show&id=4663
===
تعليق
نرجو أن لا ندخل في حجوة أم ضبيبينة!!!

بكري على حمير
01-23-2011, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جدي/ عمر محمد الامين.
بدات الرؤيا تتضح شاكريين ومقدريين جهودك.
لكن هل ممن الممكن تشرح لينا قصة مثل حجية ام ضبيبينة.
لك كل ودي وتقديري.

عمر محمد الأمين
01-24-2011, 05:22 PM
حجوة ام ضبيبينة
الضبيبينة يعني الذبابة الصغيرة وهي تصغير ضبانة بمعنى «الذبابة»
وحجوة أم ضبيبينة سميت بهذا الاسم لما بها من تكرار كلام متشابه يشبه طنين الذبابة و
حجوة أم ضبيبينة لا تنتهي إلا بنوم المستمع أو ملل الراوي وهنا المغزى
وحجوة أم ضبيبينة ببساطة لا توجد حجوة ولا حاجة
وغاية مافيها إنها طريقة لملء وقت الطفل الصغير أو صرف انتباهه عن حاجة معينة
فمثلا قد نسأل الطفل: أنت بتعرف حجوة أم ضبيبينة؟
يقول: لا
يقال له: في زول بقول لا؟
ثم يسألونه مرة ثانية: بتعرف حجوة أم ضبيبينة؟
يقول: آآي
فيقال له: في زول بقول آآي؟
ثم يكرر السؤال: بتعرف حجوة أم ضبيبينة؟ ...
وهكذا في دائرة لا تنتهي إلا إلا بنوم المستمع أو ملل الراوي . أي حلقة مفرغة
وهي شبيهة بقصة الحكاية التي ليس لها نهاية دخلت نملة وأخذت حبة وخرجت 0000 ودخلت أخرى وأخذت حبه وخرجت
(هل سمعتم يوما أن النمل شبع ولا كمل شوال القمح)
تحياتي يا بكري وموعدنا موضوع الأمثال الشعبية

الجيلي المامون
01-24-2011, 06:25 PM
مشكور العم عمر على التواصل مع كل صغيرة وكبيرة عن المشروع
شكرا بكرى وانت تجعل العم عمر يتحفنا بالمعلومات