المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرض لا ======= منقول


عمر محمد الأمين
02-17-2011, 05:59 AM
اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لملاك مشروع الجزيرة والمناقل والحرقة نور الدين

http://sudan-forall.org/forum/viewtopic.php?t=5420&sid=5cf09379cac72ff33b5cb0ade7d39a7b

مشروع الجزيرة والمناقل، مؤتمر عام تحت شعار: الأرض لا

مجتبى ميرغني
02-17-2011, 09:00 AM
كلام جميل ويعني ممكن نبقى دولة يغتربوا ليها إذا إستثمرنا هذه الجهود وحاولنا استغلالها الإستغلال والتوظيف الأمثل ..........يارب توفقهم لما فيه خير العباد والبلاد.........تشكر أخونا عمر للمساهمات القيمة والمواضيع الجميلة

زهاوي عبد الجليل الامام
02-17-2011, 07:00 PM
أبو محمد سلام
التحية لكل الشرفاء من أبناء وأهل الجزيرة
الذين أعلنوا إنحيازهم التام لكل قضايا
مواطني الجزيرة ومشروعهم الذي كاد
أن يتسرب من بين أيديهم بسبب السياسات
الخبيثة للعصبة الحاكمة!!
شكراً لهذه الإلتفاتة والنداء الأصيل
التي يُحتم علينا المساندة والمناصرة
لإسترداد كل مكتسباتنا التي سُلبت منا
على وضح النهار!!
كونوا بخير

عمر محمد الأمين
02-21-2011, 03:52 PM
شكرا مجتبى و زهاوي
أدناه ملخص لما جرى في مؤتمر طيبة
--------------------
المزارعون والسياسيون بالجزيرة : لا بديل عن الضغط الشعبي
(حريات)
تمسك تحالف قوى الإجماع بموقفه الداعم لقضية ملاك أراضي الجزيرة، وقال إنّه لا طريق ثالث لاستعادة حقوق الملاك إلا بتكثيف الضغط الشعبي لانتزاع الحقوق في مواجهة حكومة لم تحترم ما توقعه من اتفاقيات مع الملاك. في وقت فوض فيه مؤتمر الملاك بالإجماع أمس لجنة عنهم لعدم السماح ببيع أي شبر من أرض الجزيرة، واسترداد حقوق الإيجار والأصول التي بيعت بواسطة الحكومة.
وحذّرت قيادات قوى الإجماع لدى مخاطبتهم للمؤتمر الحاشد بطيبة الشيخ عبد الباقي تحت رعاية (الشيخ أزرق طيبة) بولاية الجزيرة من سياسات المؤتمر الوطني المعوجة تجاه قضايا عادلة ولا تعرف القسمة على اثنين.
وقال الناطق الرسمي باسم التحالف الأستاذ فاروق ابوعيسي إنّهم جربوا المؤتمر الوطني في أكثر من اتفاق لكنّه وضح جلياً أنّ قيادات المؤتمر الوطني لا يحترمون توقيعاتهم، وأكبر دليل على ذلك التحرش بشريكهم الأكبر “الحركة الشعبية” التي أجبروها على الانفصال. وقال ابوعيسى إن مخطط الاستيلاء على مشروع الجزيرة بدأ بالتنفيذ الأعمى لسياسات البنك الدولي وتشريع قانون 2005م الجائر.
من جهته دعا القيادي بالحركة الشعبية الأستاذ ياسر عرمان إلى تحديد علاقة ولاية الجزيرة بالمركز في ظل التردي المريع الذي يشهده مشروع الجزيرة، وبالتالي وضع الولاية ككل، والذي يوشك على الانهيار، وقال: “كفى أن تقرر الخرطوم في شأن الجزيرة”. ودعا عرمان إلى عمل منظم لاستعادة الحق يضم كافة قطاعات المشروع من ملاك وتحالف مزارعين وعمال، وقال إن سياسات المؤتمر الوطني وراء الانهيار الكامل في الريف السوداني.
وحذّر عرمان من الظرف الخطير الذي يمر به شمال السودان حسب وصفه، وقال إنّ شمال السودان يحتاج إلى حوار شمالي - شمالي وترتيبات دستورية وغيرها، وعلى المؤتمر الوطني إما أن يقبل بالتغيير أو يواجه غضباً شعبياً، موضحاً أنّ كل القضايا العادلة في دارفور والجزيرة وغيرها يواجهها باستخفاف ولم يفهم بعد درس الجنوب.
من جهتها دعت القيادية بحزب الأمة الدكتورة مريم الصادق إلى ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة لاتحاد المزارعين بالجزيرة حتى يتحرر المشروع من قبضة الاتحاد المزيف، وقالت إنّ ملاك المشروع على حق وما على السلطان إلا أن يستجيب، وأكدت تأييد التحالف المطلق لمطالب الملاك.
من جهته أعلن ممثل المؤتمر الشعبي بالتحالف الأستاذ كمال عمر تبني قضية ملاك الأراضي بمشروع الجزيرة وتقديم الدعم الكامل لها، وأكد أنهم سيعملون على فضح أي مخطط للتغول على الحقوق القانونية للملاك.
وحذر متحدثون عن الملاك مما وصفوه بـ (المماطلة) والتسويف الذي تنتهجه الحكومة إزاء قضية ملاك أراضي المشروع، وقال رئيس لجنة الملاك أحمد النعيم إنّهم في اللجنة وصلوا لأي مسؤول لديه علاقة بحقوقهم لكنّهم لم يجدوا إلا تهرباً ومماطلة، وتعهد النعيم بمواصلة اللجنة لمسارها القانوني إلى نهايته وعلى ضوئه ستقرر الخطوة القادمة .

الجيلي المامون
02-21-2011, 04:55 PM
الى الامام ونعم بالضغط الشعبى تحل قضايانا
وليعلم المؤتمر الوطنى ان ارض الجزيرة هى ارض السودان المصغر ويجب عليه انصاف المزارعيين
شكرا العم عمر على تنويرنا اول باول بما يحدث فى المشروع وقضاياه